المدونةمكيفات صحراويه

مميزات المكيف الصحراوي

مميزات المكيف الصحراوي

المكيفات الصحراوية واحدة من الحلول الفعالة التي نعتمد عليها بشكل أساسي من أجل التغلب على حرارة الصيف القاسية، وتوفير أجواء مثالية من الهواء النقي والمنعش، بناء على ذلك حرصنا على توضيح مميزات المكيف الصحراوي وكذلك تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه باعتباره واحد من أبرز أنواع المكيفات استخداما، وهذا يرجع إلى عوامل عديدة تتمثل في ثمنه الاقتصادي في متناول الجميع، وكذلك سهولة نقله من مكان لآخر، علاوة على أنه موفر في استهلاك الطاقة بشكل كبير مقارنة بأنواع المكيفات الأخرى، فتابع معنا بالتفصيل لتطلع على أهمية المكيفات الصحراوية وكيفية اختيار أفضل مكيف صحراوي بالسعودية.

مميزات المكيف الصحراوي

لتتمكن من تجاوز حرارة الصيف الصعبة عليك اختيار المكيف المناسب لاستخدامك حتى تتمكن من الحصول على أفضل أداء ممكن وتستمتع بالهواء النقي، تجدر  الإشارة إلى أن تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه ملموس بشدة، ونوضحه من خلال الآتي:

  • يعمل المكيف الصحراوي على خفض درجات الحرارة المرتفعة من خلال إدخال بخار الماء في الهواء.
  • كذلك تنقية الهواء بفضل ما يحتويه من فلاتر تزيل كافة البكتيريا والجراثيم الناقلة للعدوى.
  • الحصول على درجة تبريد مثالية بأقل التكاليف من حيث استهلاك الكهرباء.
  • كذلك تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه يظهر من خلال عدم صدور أي نوع من الانبعاثات منه، حيث إنه يترك أقل مستوى ممكن من البصمة الكربونية.
  • كما أنه لا يحتوي على غاز للتبريد أو ضاغط، وبناء على ذلك لا يطلق أبدًا أي غازات مضرة.
  • يعتبر المكيف الصحراوي من أبرز أنواع المكيفات صديقة للبيئة.
  • كذلك لا يسبب حدوث الاحتباس الحراري.

 

استخدامات المكيفات الصحراوية في المنازل والمناطق الصناعية

في إطار الحديث عن تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه نجد أن استخدامات هذا النوع من المكيفات عديدة ومتنوعة، وذلك يرجع إلى توافر العديد من الأنواع التي تناسب كل من استخدامات المنازل، وكذلك الاستخدامات الصناعية، فهو مثالي للحصول على الهواء البارد بأقل التكاليف، علاوة على تنقية الهواء من الملوثات والروائح الكريهة مما يحسن من جودة الهواء، ونوضح أبرز استخدامات المكيف الصحراوي في كلا من المنازل والمناطق الصناعية من خلال ما يلي:

  • يتم استخدام المكيفات الصحراوية الصغيرة والمتنقلة لتبريد المنازل.
  • المكيفات الصحراوية الجزيرة تستخدم لتبريد غرفة واحدة، ويكون مثبتًا على النافذة أو على سطح المنزل، ولا يمكن نقله.
  • مكيف صحراوي صناعي يستخدم في تبريد نطاقات واسعة، كما أنه من انظمة التبريد الفعالة في المساحات الداخلية الكبيرة في المناطق الصناعية.

كيفية حساب أحجام المكيف الصحراوي مع المساحات المختلفة

لتتمكن من الحصول على الأجواء المثالية التي تبحث عنها من حيث درجة التبريد المناسبة، والاستفادة من تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه فمن الضروري تحديد حجم المكيف الصحراوي المناسب مع مساحة المكان المراد تبريده، فلكل مساحة حجم معين للمكيف يجب حسابه بدقة بالغة، حيث يتم تصنيف المكيفات صحراوية من حيث CMH من الهواء الذي يصل منزلك.

خدمة أخري  برادة ماء

كما أن غالبيةCMH  من هذه المكيفات تتراوح بين قيمتي 2500 و 13000 متر مكعب في الساعة الواحدة، وكوننا شركة متخصصة في مجال أنظمة التبريد، فإننا نحرص على توفير أكبر قدر ممكن من القدرة على نقل الهواء، كما ننوه على أن السعة تتراوح ما بين 20 إلى 40 كل ساعة تغييرًا في الهواء وفق طبيعة البيئة نفسها، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل من خلال الجدول التالي:

 

ظروف البيئة

أوقات استبدال الهواء
البيئة العادية

من 20 إلى 30 مرة في الساعة الواحدة

البيئة المزدحمة

من 25 إلى 40 مرة في الساعة
أماكن مرتفعة الحرارة

من 35 إلى 45 مرة في الساعة

بيئة شديدة التلوث وذات روائح كريهة

من 45 إلى 55 مرة في الساعة
بيئة ذات طبيعة باردة

90 إلى 120 مرة في الساعة

كيفية حساب CFM لتحديد حجم المكيف الصحراوي المناسب

  يمكنك حساب CFM  (متر مكعب لكل ساعة) بطريقة أخرى بسيطة نوضحها بالتفصيل من خلال ما يلي:

إذا كانت طول الغرفة المراد تبريدها يبلغ 6 أمتار، والعرض يبلغ 5 أمتار، وكذلك الارتفاع الكلي للغرفة يبلغ 3 أمتار، إذن لحساب حجم الغرفة:

حجم الغرفة: الطول × العرض × الارتفاع = 6 × 5 × 3 = 90 متر مكعب.

وبالتالي عدد المرات الخاصة باستبدال الهواء في ساعة هي 20 مرة، ومن أجل حساب القيمة الإجمالية لحجم الهواء خلال ساعة واحدة: 90 متر مكعب × 20 مرة = 1800 متر مكعب في الساعة، وهذا يسمح لك الاستفادة من تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه بفاعلية.

بهذه الطريقة تكون متطلبات CFM للمكيف الصحراوي: 1800 متر مكعب في الساعة، كما ننوه على أنه إذا كان تدفق الهواء لوحدة واحدة يبلغ 1800 CFM، ففي هذه الحالة تحتاج إلى مكيف واحد فقط، أما إذا كان تدفق الهواء للوحدة الواحدة يبلغ 900 CFM، فسوف تحتاج إلى جهازين.

مميزات المكيف الصحراوي
مميزات المكيف الصحراوي

 

عوامل تجعل المكيف صحراوي بارد جدا

وجدنا أن تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه مميز للغاية وخالي من أغلب المخاطر التي تنجم عن أنواع المكيفات الأخرى التي تعتمد على غاز التبريد، وحتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تبريد المكيف الصحراوي عليك الإلمام ببعض العوامل المهمة التي تساعد في رفع درجة تبريده وكفاءته في تنقية الهواء، وسنوضح ذلك بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • ضع المكيف الصحراوي في أماكن الظل، وابعده تماما عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان لتحصل على التبريد المضاعف منه.
  • إن كنت تستخدم المكيف خارج المنزل أو في الحديقة وفر له مظلة خاصة.
  • افتح النوافذ المحيطة بالمكان، حيث إن المكيف الصحراوي على عكس أنواع المكيفات الأخرى التي تتطلب غلق النوافذ، فيمكنك تعريضه للهواء الخارجي لخلق تيار أقوى.
  • حتى تجعل تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه ايجابيا احرص على نظافة منصات التبريد أو القش على أن يكون خاليا تماما من كافة الترسبات والاتساخات.
  • املأ خزان المياه بالثلج والماء البارد حتى تشعر بالبرودة المثالية.
  • كذلك كلما قل منسوب المياه في الخزان أسرع بملئه.
  • التزم بتعليمات التشغيل الصحيحة، فيجب أولًا تشغيل مضخة الماء وانتظر لمدة 5 دقائق، ثم قم بتشغيل المروحة لتحصل سريعا على الهواء البارد.
  • كذلك من المهم طلب خدمات الصيانة الدورية سواء كانت شهرية أو سنوية، من أجل تفقد حالة المكيف والحفاظ على كفاءته التشغيلية.
خدمة أخري  شركة برادات ماء خارجية

الفرق بين مكيفات الفريون والمكيفات الصحراوية

بعد انتشار أنواع عديدة من المكيفات في الأسواق يمكننا بكل سهولة الآن إدراك مدى تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه، واتضحت أكثر الفروقات الجوهرية بين المكيفات الصحراوية والمكيفات الفريون، وسنوضح ذلك من خلال الآتي:

المكيفات الصحراوية

مكيفات الفريون
موفر في استهلاك الطاقة الكهربائية

يستهلك قدر كبير من الطاقة، لكن توجد أنواع انفرتر تستهلك مقدار طاقة أقل من الأنواع التقليدية

يعتمد على الماء كمصدر للتبريد

يبرد الهواء من خلال غاز الفريون

سعره اقتصادي

سعره مرتفع

لا يصدر عنه انبعاثات

توجد أنواع عديدة تصدر انبعاثات

سهل النقل من مكان لآخر

ثابت في مكان واحد، ويتطلب نقله الاستعانة بالمتخصصين
تركيبه سهل ولا يتطلب مهارة

التركيب يحتاج إلى عمالة متخصصة

مناسب للاستخدام في المناطق الصحراوية

مناسب للاستخدام في المناطق الساحلية
يعتمد في العمل على المضخة والمروحة

يعتمد على المكثف والمبخر والضاغط وصمام التمدد

أفضل مكيف صحراوي صغير في السعودية

لا يوجد أي مخاوف بشأن تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه، فهو من أفضل أنظمة المكيفات التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على أنقى هواء بارد بأقل التكاليف.

فكوننا متخصصون في هذا المجال نقدم أفضل مكيف صحراوي بالسعودية، وهو مكيف ماكس كول الصحراوي، الذي يجمع بين مجموعة فريدة من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • ماكس كول مكيف صحراوي مزود بأعلى وسائل التبريد الفعالة والطبيعية والصديقة للبيئة.
  • كما أنه فعال في سحب الحرارة من الهواء وتبخير الرطوبة.
  • يتوفر منه كافة الأحجام المناسبة لتبريد المساحات الصغيرة والكبيرة للمنازل وكذلك المشاريع الصناعية.
  • كذلك يمتاز بفاعلية كبيرة في العمل في كافة الأجواء وجميع البلاد وليست المناطق الصحراوية فقط.
  • موفر في استهلاك الطاقة الكهربائية، وتكلفة شرائه وتركيبه لا تتعدى 25 % من تكلفة المكيفات العادية.
  • كما انه سهل التشغيل والعمل وآمن تماما على الأطفال ولا يصدر عنه أي غازات سامة أو مضرة للبيئة.
خدمة أخري  غرف تبريد

مقارنه بين المكيفات الصحراوية المركزية وغيرها من أنظمة تبريد الهواء في إستهلاك الطاقة

يوجد فرق كبير بين مميزات المكيف الصحراوي ومميزات المكيفات الأخرى وكذلك تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه وبين تأثير أنظمة التبريد التي تعتمد على غاز الفريون حيث تعد المكيفات الصحراوية آمنة تماما على الصحة العامة والبيئة على عكس مكيفات الفريون التي قد يصدر عنها بعض الغازات والانبعاثات.

من ناحية أخرى عن النظر إلى استهلاك الكهرباء، سنجد ان المكيف الصحراوي بمختلف أنواعه سواء كان صغير أو مركزي يستهلك طاقة أقل بكثير من تلك الطاقة التي تستهلكها مكيفات الفريون، فإن كنت تبحث عن الحل المثالي للتبريد عليك طلب مكيف ماكس كول المميز والمتوفر بكافة الأحجام والموديلات التي تلبي كافة الاحتياجات، وبمواصفات تصنيع عالمية.

أفضل المناطق التي يعمل المكيف الصحراوي فيها بشكل جيد

لتتمكن من الحصول على أفضل النتائج الايجابية من تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه يلزم التعرف على أفضل المناطق والأجواء التي يعمل فيها هذا النوع من المكيفات، وهي المناطق ذات الطبيعة الصحراوية والتي ترتفع فيها درجة الجفاف.

حيث تكون في هذه المناطق الجافة درجة الرطوبة منخفضة، وهذا الأمر يساعد المكيف على العمل بكفاءة وتعزيز تأثير المكيف الصحراوي على جودة الهواء والصحه العامه بشكل كبير من خلال تبريد الهواء بدون ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء، وهذا يرجع إلى طبيعة عمل هذا المكيف التي نوضحها من خلال الآتي:

  • يستخدم المكيف الصحراوي الهواء الطبيعي والماء في عملية تبريد الهواء.
  • يمر الهواء الساخن عبر المكيف من خلال وسائط تبريد مبللة مثل الألياف الاصطناعية أو الألياف النباتية.
  • ثم تأتي مرحلة تبخير الماء على هذه الوسائط.
  • كذلك تسمح عملية التبخير بالحصول على هواء بارد.
  • نتيجة لانخفاض نسبة الرطوبة في المناطق الصحراوية والجافة، فإن الهواء الساخن المرتفع من الأرض يمتص الرطوبة المتبخرة من وسائط المكيف المبللة، ونتيجة لذلك يتم الحصول على أعلى درجة تبريد للهواء.
مميزات المكيف الصحراوي
مميزات المكيف الصحراوي

 

بهذا نكون قد عرضنا مميزات المكيف الصحراوي وتأثيره على جودة الهواء والصحه العامه، وكذلك كيفية تحديد حجم المكيف المناسب للمكان وأفضل المناطق التي يقدم فيها المكيف الصحراوي أفضل أداء، ليكون وسيلة التبريد الآمنة والاقتصادية في آن واحد.

 

إقرأ أيضا : أفضل أنواع المكيفات الصحراوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق